مـــوقـــــع عـــــرب مـــيـــديـــا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

乂◄ مشــــاكل عـــائلية 5 ►乂

3 مشترك

乂◄ مشــــاكل عـــائلية 5 ►乂 Empty 乂◄ مشــــاكل عـــائلية 5 ►乂

مُساهمة  زرقاوي الخميس أكتوبر 30, 2008 1:56 pm

رجــعت البيت بعد ما تسممت من الأكل اللي أكلته وكان تسمم بسيط مال ساعة تقريباً (( إسهال )) !!وعشان تعرفوا كيف تسممت راجعوا (( مشاكل عائلية 4))

المهم طلعت من البيت وجلست أحكي لصديقي منصور عن القصة فخبرني وعلمني عن التسمم الغذائي ومن ثم بدأ يحكي لي عن الإشعاع الغذائي !!
ويش ردكم على الموضوع ؟؟

قلت لحظــة لحظــة !! أبو الشباب من وين تجيب هذي المعلومات وأنت شغلك تجيب ماي وتعبئ التوانكي (خزانات المياه ) يعني صاحب تنكر !!

ايش دخلك في الأغذيــة !!

فقال منصور : عجب أنته أرنيــم مو دخلك في القصص والخواطــر بو تكتبهن في السبلة مو بينك وبين القصص والخواطر !!

أنــا :وأبــوي كيف عرفت أني أشارك بالسبلة وكيف عرفت لقبي !!

قال : سمعني بفهمك كل شيء لا تستعجل ومن خلال كلامي راح أفهمك مفهوم التشعيع الغذائي لأنه متعلق بالسالفة كلها !!

أنا صح صاحب تنكر وأوزع ماي للناس وأحصل دعوات جميلة منهم بس أنا ما محتاج لهذا الشغل ولا محتاج فلوس من حد !!

أنــا: صحيح أكيد طايحلك 50 ألف من بنك عمان الدولي ونحن ما عندنا خبر !!

منصور : لو ما سكت ما بكمل السالفة لا تقاطعني سمع السالفة وبعدين قاطع

بقولك الحقيقة ويكون سر بيني وبينك ؟ أنا منصور بن فلان بن فلان الفلاني تعرفه أبوي ولا ما تعرفه

أنــا: أكيد أعرفه أبو صديقي منصور راعي التنكر

منصور : أقولك الحقيقة أنته دهج بصراحة والحقيقة أنــا ولد الوزير فلان بن فلان الفلاني وما حبيت أعتمد عليه في كل شيء فخرجت من عنده واشتغلت من نفسي وأجمع الفلوس من عرقي وجبيني !! أحصل دعوات من الناس وما أريد أحصل لعنات منهم لأني بس ولد وزير !!

أنــا: نزلت راسي على رجله وقلت غريبة !!

منصور: مالك ليش تقول غريبة ؟

أنــا: القوطي بو تشربه مكتوب عليه ديو

منصور : مو تفكرني سكران !! خليني أكملك السالفة وبعدين أحكم بأني صاحي ولا مجنون ولا تقاطعني فاهم ..

أنــا : أتثــاوب وأقول كمل ولد الوزير راعي البورش

منصور : يقول المثل بو أنته تقوله دايماً (( تحيدني من حيت ما تحسبني )) المهم وباختصار حبيت وحده وسألت عنها وعرفت كل التفاصيل عنها !!

هي تشتغل في مختبرات الأغذية !وأنا دايما أشوفها بسيارتي رنج روفر وبورش ولكزس وكانت دائماً تشوف وتبتسم لي !! بغيت أخطبها بس قلت أختبرها قبل هل هي حبتني أم حبة سيــارتي !

فكلمت الوالد أنه يدرسني في معاهد خاصة بالأغذية وسلامتها وهو طبعا ما قصر ، ودرست لحد ما أصبحت جيد في الأغذية .. بقولك بعض المعلومات..

بعض الفواكه مثل التفاح والشمام وغيرها المفروض يومين أو ثلاث أيام وتفسد بسبب بكتيريا النمو الموجودة بداخل الفواكه ويعمل الإشعاع على قتل البكتيريا فتعيش الفاكهة لأكثر من أسبوع وقد تصل إلى شهر!!

يعني هل تعلم بأن منطقة الشرق الأوسط وحدها تشير دراسات المنظمة العربية للتنمية الزراعية إلى أن قيمة الفواقد في المنتجات الزراعية والغذائية تصل إلى أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي .

أنــا : انزين ما يأثر علينا و على القيمة الغذائية هذا الإشعاع !!

منصور : أبدا ما يأثر علينا هذا ما تقوله التجارب والبحوث العالمية و أصبحت في الوقت الحالي مستخدمة في أكثر من أربعين بلداً في العالم ..

المهم بعد ستة أشهر من الدراسة رحت للوالد في مكتبة وقلت له أريد أشتغل أي شغله في مختبرات الأغذية !!

الوالد طبعا أستغرب !! وسأل ليش !! وشو السبب !! وأنت ما محتاج أنك تشتغل !!يكفي أنك تستلم راتب من عندي كل شهر وعندك أنواع وأشكال من السيارات !!

فكان ردي للوالد أن الراتب ما أخذ منه إلا القليل القليل وهو ما يعرف بشغلة التنكر بو أشتغلها طبعا ،، وقلت له: والسيارات إذا سقتها الناس تشوف علي بعين حمراء وأنا أحب أسوق بدون ما أحد يزعجني ولو بنظرة !!

أنــا : أنته دلوع عجب تنكر ماركة بورش ويقولك المثل (( بو يشوفك بعين حمراء رفع هاند بريك في وجهة ))

منصور: خليني أكمل أرنيــم ،، المهم الوالد كان رافض الفكرة وشاف قدامة مطلوب سفرجي أي بو يصب الشاي !! يفكرني برفض!!

فوافقت على طول ، تعجب الوالد من إصراري فقال بشرط بس تكون وظيفة مؤقتة وتبدأ من بكره معاهم ! لا تشل سياراتك طبعا !! روح تكسي أو سيارة قديمة ولا تلبس أشياء غالية ! لا تتعطر لا تتبخر !! لا تحلق كل يوم !! لا تكبر شعر !! وتقولي اسرار العمل أقصد الموظفين من في مكانه الصحيح ومن مكانه غلط!!

كانت شروط تعجيزية ويفكرني برفض ،، وافقت على كل الشروط !! المهم أروح عندها اللي شفتها وحبيتها !!

أنــا : وافقت على كل الشروط الصعبة !! عشان وحدة أبتسمتلك بس!! تو انته منصور بعقلك ولا أزعقلك!!

منصور: الحياة تجارب صديقي ،، رحت العمل بتكسي ولابس ثياب عادية بدون عطر ولا بخور وما حالق لحيتي وشعري مقصوص!!

أول ما دخلت مركز المختبر دخلوني عند المدير فاستقبلني ببرود وقال لدرويش يعرفني على العاملين جميعا !! فرحت قلت بشوفها وتشوفني !!

أنا : أقول سندريلا ذي بو بايع كل شيء انته عشانها ، تو نشوف النتيجة كمل روميو قصتك راعي التنكر ..

منصور : رحت أنا مع درويش يحكيلي عن الأقسام ومن يشتغل فيه وكانت الحبيبة تشتغل في قسم التشعيع !! وأسمها روان !!

المشكلة أنها ما تعرفت علي وكأنها أول مره تشوفني !!

أنــا: روان أسم حلو على وزن زوان وحمدان

منصور: ((سب مقطوع )) خليني أكمل .. وجات زوان أقصد روان تتكلم عن القسم وأشتغل عاد أنا وأشر حلها كل شي عن التشعيع .. مثل ما شرحت لك وزيادة

فقالت روان : أنزين يا فهيم أيش الفرق التشعيع والتلوث الإشعاعي؟؟

..
زرقاوي
زرقاوي

المساهمات : 36

乂◄ مشــــاكل عـــائلية 5 ►乂 Empty رد: 乂◄ مشــــاكل عـــائلية 5 ►乂

مُساهمة  مدير المنتدى الخميس أكتوبر 30, 2008 2:04 pm

عزيزي / زرقاوي "

موضوعك شيق ورائع .. ولكن ليس بالمكان المناسب , فالمنتدى الطبي هو افضل مكان من المنتدى العام "

ولكن سوف انفل موضوعك عما قريب إلى المنتدى الطبي "

تحياتي :
مدير المنتدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

المساهمات : 43

https://arabm.hooxs.com

مُساهمة  زرقاوي الخميس أكتوبر 30, 2008 2:08 pm

مدير المنتدى كتب:عزيزي / زرقاوي "

موضوعك شيق ورائع .. ولكن ليس بالمكان المناسب , فالمنتدى الطبي هو افضل مكان من المنتدى العام "

ولكن سوف انفل موضوعك عما قريب إلى المنتدى الطبي "

تحياتي :
مدير المنتدى

والله زين
وأسف على مكان الموضوع "
sory >>
زرقاوي
زرقاوي

المساهمات : 36

مُساهمة  لواء الحمد الجمعة أكتوبر 31, 2008 10:46 am

اخي الكريم